ما هو MRR؟ - الدليل النهائي لحساب الإيرادات الشهرية المتكررة لأعمال SaaS الخاصة بك

نشرت: 2018-08-06

حلوة كالسكر ... لكنها مُرّة مثل القرع المرّ أيضًا! الإيرادات الشهرية المتكررة (MRR) هي أكثر المقاييس أهمية التي تحتاجها الشركات SaaS لمتابعتها للبقاء على قيد الحياة. يساعدك على التحسين باستمرار وتصوير إمكانات حقيقية لعملك.

تعريف MRR ، حسابات MRR ، صيغة MRR ، أداة MRR ... كل ما هو مهم متعلق بالإيرادات الشهرية المتكررة التي يجب أن تعرفها مغطى هنا.

الدليل الشامل لحساب إخفاء الإيرادات المتكررة الشهرية
1. ما هو MRR؟
2. لماذا يفضل العائد الشهري المتكرر على الإيرادات الشهرية؟
3. ما هي أهمية تتبع الإيرادات الشهرية المتكررة؟
4. متى نستخدم الإيرادات المتكررة الشهرية؟
5. كيف تحلل MRR؟
6. كيف تحسب MRR؟ - صيغة MRR
6.1 جديد MRR
6.2 التوسع MRR
6.3 مخضض MRR
6.4. كيف صحيح MRR حساب؟
7. الأدوات التي تساعد في حساب MRR
8. أفضل أداة تمنحك MRR الصحيح
9. 5 أخطاء شائعة يجب تجنبها أثناء حساب MRR
10. مزايا حساب MRR - لماذا يجب أن تهتم بـ MRR؟
11. أفضل الطرق لتحسين MRR لعملك
12. أسئلة وأجوبة عن الإيرادات الشهرية المتكررة
12.1. هل تحسب صفقات المؤسسات المخصصة نحو MRR؟
12.2. MRR مقابل التدفق النقدي: ما وجه الاختلاف بينهما؟
12.3. ما هو تأثير تقليل الاضطراب على MRR؟
12.4. لماذا MRR هي أم كل المقاييس؟
12.5. ما هو صافي MRR الجديد وكيف يتم حساب صافي MRR الجديد؟
13. هل تقوم بمراقبة MRR دقيقة؟

ما هو MRR؟

تعريف MRR
ما هو MRR؟

الإيرادات الشهرية المتكررة أو MRR هي ربح عادي شهريًا من جميع الاشتراكات النشطة. بمعنى آخر ، MRR هو الدخل المتكرر الذي يمكن أن تتوقعه الشركة كل شهر.

تطبيع يعني العثور على قيمة MRR الدقيقة بعد مراعاة المكونات المختلفة وخطط التسعير والفترات الزمنية.

تجعل هذه المكونات من الصعب حساب MRR الدقيق. سنناقش جميع المكونات بعمق ونحن نمضي قدمًا.

لكن قبل ذلك ، دعونا نحاول الحساب إيرادات شهرية متكررة بدون أي مكونات أضفها له.

افترض أن لديك 100 عميل ، يدفع كل منهم 50 دولارًا شهريًا.
لذلك ، سيكون MRR الخاص بك: 100 × 50 = 5000 دولار

بسيط للغاية ومباشر. أليس كذلك؟

لكن انتظر. ليس الأمر بهذه البساطة كما يبدو. يتغير كل شيء عندما تظهر المكونات في الصورة التي تغير MRR الخاص بك إلى حد كبير.

لماذا يتم تفضيل الإيرادات المتكررة الشهرية على الإيرادات الشهرية؟

لنفترض أن لديك عميلاً في خطتك السنوية (أ) بسعر 1500 دولار وأن 10 عملاء في الخطة الشهرية (ب) بسعر 100 دولار.

بحيث إيرادات الشهر الأول سيكون (1 * 1500) + (10 * 100) = 2500 دولار .

لكن بالنسبة لـ الشهر الثاني ، ستكون إيراداتك الشهرية فقط من عملاء الخطة الشهرية ب 1000 دولار (10 * 100) لأنك تلقيت بالفعل أموالاً من العميل في الخطة أ.

يعطي هذا انطباعًا بأن أرباحك آخذة في الانخفاض.

لكن هذا خطأ كبير. إنه مستقر بسبب أنت لا تزال تخدم نفس العدد من العملاء. الشيء الوحيد هو أنك حصلت على الإيرادات مقدمًا.

لأنه على عكس الإيرادات الشهرية ، سيتم حساب MRR على النحو التالي (1500/12) + (10 * 100) = 1125 دولارًا أمريكيًا كل شهر.

ما هي أهمية تتبع الإيرادات الشهرية المتكررة؟

هناك سببان رئيسيان تستخدمهما شركات SaaS الناجحة:

التخطيط مع التنبؤ المالي

يمكن أن يلعب MRR دورًا كبيرًا في اتخاذ قرارات مالية دقيقة في SaaS. يتعلق الأمر بالخبرة والمعرفة حيث ستكسب إيرادات ثابتة في الأشهر اللاحقة وستبدأ في تتبع التقديرات. باختصار ، سوف يساعدك MRR في تخطيط عملك وفقًا لذلك.

قياس النمو والزخم

نمو MRR على مدار فترة زمنية شهرية هو المفتاح. يشير MRR إلى نمو أعمال SaaS الخاصة بك وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على مؤشرات تخبرك بالتقدم الدقيق لأدائك في أعمال SaaS الخاصة بك.

متى نستخدم الإيرادات الشهرية المتكررة؟

ربما تكون قد سألت هذا السؤال. حسنًا ، هنا تأتي الإجابة الدقيقة التي ستجعلك تدرك أهمية الإيرادات الشهرية المتكررة.

هناك سببان يفسران أهمية MRR:

  1. التنبؤ المالي - تحسب الشركات هذا المقياس بطريقة متسقة ويمكن التنبؤ بها. ومع ذلك ، يجب أن ترى الشركات فترات عديدة مع MRR متسقة وهذا كل شيء! إذا اهتمت الشركات بهذا الأمر ، فبإمكانها ببساطة أن تضع نموذجًا دقيقًا للإيرادات في المستقبل.
  2. تقييم الاتجاهات - يمكن تقييم اتجاهات نمو الشركات بسهولة بمساعدة MRR. نظرًا لأن المنظور المعياري والسلس يتم توفيره بواسطة MRR ، يمكن تحديد اتجاهات النمو القابلة للمقارنة والمتسقة.
  3. كيف تحلل MRR؟

    ستصل إلى MRR الدقيق فقط بعد النظر في المكونات.

    كيف تؤثر المكونات على حسابات MRR الخاصة بك (مهم جدًا)
    تمتلك غالبية شركات SaaS خطط تسعير متعددة في فترات زمنية مختلفة (شهرية / ربع سنوية / سنوية). لذلك ، في البداية ، سيتم تقسيم جميع العملاء إلى هذه الخطط المحددة وسيعتمد تكرار الدفع على الخطط التي اختاروها.

    وستكون سعيدًا بمعرفة أن هذه هي المرحلة التي يصبح فيها حساب MRR الدقيق أكثر صعوبة وخطورة. (لا تقلق ، هناك حل يعالج هذه التعقيدات جيدًا).

    دون مزيد من التأخير ، دعنا نأخذ جميع المكونات المباشرة ونفهمها بأمثلة.

  • لنفترض أن MRR الخاص بك في الأول من يونيو 2018 هو 10000 دولار من 100 عميل نشط يدفع 100 دولار شهريًا.
  • خطط التسعير الثلاثة الخاصة بك هي 75 دولارًا في الشهر و 100 دولارًا في الشهر و 150 دولارًا في الشهر.
  • أنت تقدم أيضًا خططًا سنوية بقيمة 750 دولارًا و 1000 دولارًا و 1500 دولار.

الآن ، دعنا نرى ، ماذا سيكون لديك MRR بعد 30 يومًا نظرًا لسلوك هؤلاء العملاء المائة أنفسهم وعدد قليل آخر .

عناصر عدد الزبائن خطة التسعير MRR لكل مكون
ترقيات 15 150 دولار / شهر 2250 دولارًا
التخفيضات 5 75 دولار / شهر 375 دولارًا
الإلغاءات 5 100 دولار / شهر 0
تغيير بدون خطة نشط 75 100 دولار / شهر 7500 دولار
كوبونات / خصم 20 85 دولار / شهر
[خصم 15٪ على خطة 100 دولار]
1700 دولار
عملاء جدد على خطة شهرية بقيمة 100 دولار 12 100 دولار / شهر 1200 دولار
عملاء جدد على خطة سنوية بقيمة 1500 دولار 3 1500 دولار سنويًا (125 دولارًا في الشهر) 375 دولارًا
التجارب الحرة 15 (يعتبر 0) 0 0
المجموع عدد العملاء النشطين = 130 MRR النهائي = 13400 دولار

دعنا نحلل كل مكون من مكونات الجدول الآن.

ترقيات

الزبون الراضي يكون دائمًا مخلصًا ومهتمًا بتعزيز تعطشه لمزيد من الميزات. في هذا السيناريو ، تدرك أن 15 من 100 اشتراكك الحالي قاموا بترقية خطتهم الشهرية البالغة 100 دولار إلى 150 دولارًا شهريًا.

سنقوم الآن بحساب MRR بهذا التأثير:

عدد العملاء = 15
خطة التسعير = 150 دولارًا
MRR = 15 × 150 = 2250 دولارًا

إذا كنا قد أغفلنا الترقيات ، فقد يكون لحساباتنا تأثير مروّع على MRR الإجمالي ، وستكون كارثة على جبهة العمل.

التخفيضات

تشير التخفيضات إلى أن عملك ربما فشل في الاحتفاظ بالعميل في خطة أعلى. أو قد يشعر العميل بالرضا عن الخطة الأقل. خفض 5 اشتراك من أصل 100 خطتهم الشهرية من 100 دولار إلى 75 دولارًا.

عدد العملاء = 5
خطة التسعير = 75 دولارًا
MRR = 5 × 75 = 375 دولارًا

الآن ، إذا واصلنا أخذ 100 دولار لهذه الاشتراكات الخمسة ، فسيكون MRR الخاص بك 500 دولار وهذا غير صحيح.

الإلغاءات

بصرف النظر عن خفض التصنيف ، هناك تأثير سلبي آخر على MRR وهو إلغاء الاشتراكات. هنا ، لا تحتاج إلى دفع أي شيء للعميل مرة أخرى من دورة الفوترة التالية ولكن سيتوقف العميل عن الدفع لك.

لذلك ، إذا ألغى 5 عملاء خطتهم الشهرية البالغة 100 دولار ، فلن تأخذ 500 دولار (5 × 100) في حسابات MRR اعتبارًا من الشهر المقبل. سيتم احتسابه على أنه 0 .

لا يوجد تغيير في الخطة نشط

هذه هي الاشتراكات النشطة المتبقية التي لا تقوم بالترقية أو الرجوع إلى إصدار سابق أو الإلغاء أو استرداد الأموال. إنهم يلتزمون بخطتهم الحالية.

لذا فإن MRR من هذه الاشتراكات النشطة ستكون 75 * 100 = 7500 دولار .

كوبونات

لنفترض أنك قمت بتشغيل قسيمة خصم 15٪ على خطة شهرية بقيمة 100 دولار أمريكي وحصلت على 20 اشتراكًا نشطًا جديدًا في هذه الأيام الثلاثين. سيكون MRR لهذه الاشتراكات العشرين التي حصلت على خصم خاص -

عدد العملاء = 20
التسعير = 85 (100-15)
MRR = 20 × 85 = 1700 دولار

إذا لم نفكر في الخصم ، فقد يكون MRR قد وصل إلى 2000 دولار (20 × 100) وكان سيؤثر على صافي MRR.

زبائن الجدد

هؤلاء أيضًا عملاء جدد انضموا هذا الشهر ولكن دون الاستفادة من أي خصم.

عملاء جدد في الخطة الشهرية

لنفترض أنك حصلت على 12 عميلًا جديدًا في خطة شهرية بقيمة 100 دولار. لذلك سيكون MRR من هؤلاء العملاء الجدد 1200 دولار .

عملاء جدد في الخطة السنوية

لنفترض أنك حصلت على 3 عملاء جدد بخطة سنوية قدرها 1500 دولار. لذلك سيكون MRR من هؤلاء العملاء الجدد (1500/12 * 3) = 375 دولارًا .

التجارب الحرة

لا ينبغي أن تؤخذ التجارب المجانية تحت الاشتراكات النشطة. لن يتم أخذ عددهم في حسابات MRR إلا عندما يصبحون مشتركين مدفوعين ، وبالتالي ، يجب استبعادهم من MRR.

لذا ، فإن MRR النهائي الخاص بك يصل إلى 13400 دولار من 130 اشتراكًا نشطًا .

الآن ، هذا MRR الذي حسبناه كان بعد 30 يومًا.

ولكن ، بسبب السلوك المعقد للعملاء - التبديل ، والتخبط ؛ يتأثر MRR بشكل متكرر أو يوميًا ، وبالتالي فإن الطريقة 2 الموضحة أدناه هي النهج القياسي لحساب MRR.

كيف تحسب MRR؟ - صيغة MRR

صافي MRR = MRR الحالي + MRR الجديد + التوسع MRR - MRR المتماوج

جديد MRR

يساهم العملاء الجدد بشكل مباشر في نمو MRR. في المثال أعلاه ، قام 12 عميلًا جديدًا بشراء خطة شهرية بقيمة 100 دولار أمريكي ، واشترى 3 عملاء جدد خطة سنوية بقيمة 1500 دولار أمريكي واتخذ 20 عميلًا جديدًا الخطة المخفضة. لذلك مجموع هؤلاء الثلاثة هو "جديد MRR".

MRR الجديد = 1200 دولار + 375 دولار + 1700 دولار = 3275 دولار

التوسع MRR

ستساهم الإيرادات المكتسبة من خلال عمليات البيع الإضافية في زيادة MRR. في حالتنا ، قام 15 عميلًا بترقية خطتهم من 100 دولار إلى 150 دولارًا. يُطلق على العائدات من هذه الارتفاعات اسم "التوسع MRR".

التمدد MRR = 15 * (150-100) = 750 دولارًا

مخضض MRR

إذا قام بعض عملائك بإلغاء اشتراكهم في الشهر الحالي أو خفضوا اشتراكهم ، فإن مجموع الإيرادات المفقودة منهم يسمى "Churned MRR".

في مثالنا ، ألغى 5 عملاء خطتهم الشهرية البالغة 100 دولار ، وخفض 5 عملاء إلى خطة 75 دولارًا من خطة 100 دولار.

MRR المتماوج = 500 دولار + دولار (5 * (100-75) = 625 دولارًا

لذا، بوضع القيم في صيغة MRR ، يكون صافي MRR الخاص بك هو:

صافي MRR = 10000 دولار أمريكي + 3275 دولار أمريكي + 750 دولار أمريكي - 625 دولار أمريكي = 13400 دولار أمريكي

في كلتا الحالتين ، يأتي MRR النهائي هو نفسه.

كيف صحيح MRR حساب؟

صيغة الإيرادات المتكررة الشهرية ل SaaS
كيف صحيح MRR حساب؟

الأدوات التي تساعد في حساب MRR

الأدوات التي توفر MRR لـ SaaS
الأدوات التي تساعد في حساب MRR

أعلاه هي الأدوات التي تساعد في حساب MRR. ولكن كما لاحظت ، فإن معظمهم يلبي احتياجات Stripe فقط. وبالتالي ترك الشركات التي لديها بوابات دفع متعددة أو منصات تسوق أخرى في حل.

لذلك قمنا بتصميم أداة - Putler. يلبي احتياجات معظم الشركات ويساعد في حساب MRR بأبسط الطرق وأكثرها دقة. اقرأ المزيد للتحقق من كيفية ..

أفضل أداة تمنحك MRR الصحيح

Putler SaaS Dashboard
Putler SaaS Dashboard

يعتني Putler تلقائيًا بجميع مكونات MRR المذكورة أعلاه والحسابات المملة.

بغض النظر عن مقدار التعقيدات وخطط التسعير المرتبطة بعملك ، فإن Putler سيتعامل مع كل شيء ويقدم MRR دقيقًا في لوحة معلومات أنيقة.

إذا كنت قد دخلت في وقت متأخر ، فإن Putler هو الحل التحليلي المفضل لآلاف من شركات التجارة الإلكترونية لتتبع أعمالهم وتنميتها.

ليس فقط MRR ، يعرض Putler 15 مقياسًا للاشتراك مثل القيمة الدائمة ومتوسط ​​الإيرادات المدفوعة لكل مستخدم (ARPPU) ومعدل التشغيل السنوي (ARR) ومعدل إزعاج المستخدم ومعدل نمو المستخدمين وغير ذلك 110+ مقاييس التجارة الإلكترونية والتي يمكن أن تساعدك في النمو الاستراتيجي.

Putler home dashboard

5 أخطاء شائعة يجب تجنبها أثناء حساب MRR

يعد حساب MRR مهمة سهلة ولكن لا يمكن تجاهل الأخطاء هنا. دعنا نلقي نظرة على الأخطاء الرئيسية التي يجب تجنب القيام بها:

الخطأ الأول:
في شهر واحد ، يتم تضمين العقود السنوية أو نصف السنوية أو ربع السنوية بالقيمة الكاملة.

يحدث أن يدفع لك شخص ما إجمالي الأموال مقدمًا ولكن قيمة MRR الخاصة به ، على النحو المنشود ، سيتم تقسيمها على طول الاشتراك. السبب بسيط ولكنه سائد: قياس الزخم. نظرًا لأنك تقيس النمو وليس التدفق النقدي ، فيجب تجنب هذا الخطأ لأنه قد يؤدي إلى التخلص من مقاييسك الأخرى بما في ذلك عدد العملاء وما إلى ذلك.

الخطأ الثاني:
خصم الرسوم المتأخرة ورسوم المعاملات

قد يكون من الممتع بعض الشيء طرح الرسوم المتأخرة ورسوم المعاملات ، لكن المشكلة الرئيسية تكمن هنا نفسها. لا يتعلق الأمر بالنوايا ولكنه يتعلق بالمشكلة التي قد تنشأ أكثر. هذا يعني أن النتائج النهائية كانت مضللة وغير صحيحة

الخطأ الثالث:
عندما يتم تضمين المدفوعات لمرة واحدة

كما يخبرنا الاسم أنها تحدث مرة واحدة فقط ، مما يعني أنها لا تتكرر ، لذلك لا يوجد منطق في تضمينها في الإيرادات الشهرية "المتكررة". تضمينها قد يكون مزعجًا لحساباتك.

الخطأ الرابع:
المحاكمات كمتضمنات.

المجربون ليسوا عملاءنا في الواقع ، ولا تحدد تجربتهم أنهم سيتحولون إلى عميل جديد ، لذا يجب استبعادهم من الحسابات

الخطأ الخامس:
لا يشمل الخصومات

يحدث أحيانًا ألا يتم تضمين الخصومات ولكن هذه ليست الممارسة الصحيحة. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك أنك قد منحت شخصًا خصمًا على خطة بقيمة 200 دولار شهريًا وتحصل على قيمة مخفضة قدرها 100 دولار شهريًا. عائدك الشهري المتكرر ليس 200 دولار شهريًا ، بل 100 دولار شهريًا. إذا تم سحب الخصم في النهاية ، فإن المستوى الأعلى MRR سيرتفع بمقدار 100 دولار في الشهر.

الآن ، إذا لم يتم فرز هذه المشكلات ، فسيؤثر ذلك على MRR الحقيقي الخاص بك إلى حد كبير ويظهر صورة مختلفة تمامًا.

ولكن إذا كنت تستخدم Putler ، فلا داعي للقلق بشأنه.

مزايا حساب MRR - لماذا يجب أن تهتم بـ MRR؟

لقد تمت مناقشة ما يكفي حتى الآن حول المكونات المختلفة لحساب MRR وتأثيراته ، ونحن نعلم الآن بالتأكيد أنه من المهم لأعمال SaaS أن تعرف MRR الحقيقي. سنلخص الآن أهمية MRR.

  • لتتبع النمو - يُظهر MRR زخمًا سواء كانت إيراداتك ترتفع أو تتباطأ
  • للتنبؤ - تساعد معرفة MRR الدقيق الشركة على التنبؤ بالمبيعات المستقبلية شهرًا بعد شهر.
  • لتخطيط الميزانية - مثل الإيرادات الشهرية المتكررة ، هناك بعض النفقات المتكررة في كل عمل ، وخاصة نفقات التسويق والمبيعات. يمكن أن تساعدك معرفة MRR في إنشاء ميزانية قوية للأشهر القادمة.
  • لتعزيز فريق المبيعات - لأي سبب من الأسباب ، إذا كان MRR الخاص بك يُظهر اتجاهًا هبوطيًا كل شهر ، يمكنك تحفيز فريق المبيعات الخاص بك لإغلاق المزيد من الصفقات. لن يؤدي ذلك إلى تعزيز ثقتهم فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى زيادة MRR.

أفضل الطرق لتحسين MRR لعملك

كيف يمكنك زيادة عائدك الشهري المتكرر
أفضل الطرق لتحسين MRR لعملك

الآن دعنا نحاول معرفة كيفية تحسين MRR.

زيادة معدل الاحتفاظ بالعملاء

يحتاج كل عمل تجاري باستمرار إلى التحقق من قيمة عمر العميل (CLV) لمعرفة ما إذا كانوا يستهدفون الجمهور المناسب وما إذا كان منتجهم يلبي طلب السوق أم لا؟ ستساعد زيادة معدل الاحتفاظ بالعملاء في زيادة المبيعات / ترقية العملاء الحاليين ، وبالتالي ستزيد MRR.

صقل الرسائل

يجب أن يعمل فريق المبيعات والتسويق معًا لتحسين رسالة المنتج التي تستهدف مجموعة معينة وليس جميع أنواع الجمهور. يجب أن تكون مخصصة ومحددة الهدف والتي يمكن أن تساعد في توليد المزيد من الإيرادات.

تقليل تكلفة اكتساب العملاء

لا يتم أخذ تكلفة اكتساب العميل في حساب MRR ولكنها تساعدك بشكل غير مباشر في تحسين عملك. إذا حاولت تقليل تكلفة اكتساب العميل ، يمكنك استخدام هذه المدخرات في توسيع نطاق عملك مما سيزيد من إيراداتك بطبيعته.

أسئلة وأجوبة حول الإيرادات الشهرية المتكررة

الإيرادات الشهرية المتكررة هي الأقل إثارة لكنها موضوع قوي للحديث عنه في عام 2020.

  • يمكن حسابها بسهولة.
  • إنه معروف للجميع
  • إذا كنت تسعى للحصول على النتائج على الفور ، فمن الصعب التصرف فيها

السؤال هو لماذا تتعامل معها؟

الجواب المباشر هو أنه غير معروف لكثير من الناس.

أثناء البحث عن MRR ، تواصلت مع فريق المبيعات لدينا لاستطلاع ما إذا كان الناس قد سئلوا عن MRR ، لم أكن أتوقع الكثير ولكن على العكس من ذلك ، وجدت أنهم يتطورون في كل مرة.

وهي تتراوح من البسيطة إلى المعقدة

لقد صُدمت عندما علمت أن الناس ما زالوا يعانون بشأن أساسيات MRR حتى بعد توجيه أعمالهم بشكل جيد.

قمنا أيضًا بمسح الأسئلة الشائعة حول MRR في google.

بعد ذلك خططنا لإنتاج دليل يخبرنا بكل ما يسأله الناس عن MRR في عام 2020 وما بعده!

قمنا باستطلاع آراء شركائنا وعملائنا وقرائنا للتعمق في الموضوع.

لقد اتخذنا خطوات صغيرة نحو ذلك وحاولنا الإجابة على الأسئلة الأساسية البسيطة للأسئلة المعقدة.

هل تحسب صفقات المؤسسات المخصصة نحو MRR؟

مثل عملائك الآخرين حيث يتم توزيع مدفوعات الاشتراك على مدار الوقت الذي تغطيه والتي تتم إضافتها إلى MRR الخاص بك. مع هذا لا يتم تضمين رسوم الإعداد والاستشارة.

نعم ، يجب عليك تضمين الصفقات المخصصة. بدون تضمينها ، لن يكون لديك منظور كامل لكيفية أداء شركتك.

MRR مقابل التدفق النقدي: ما وجه الاختلاف بينهما؟

توجد بعض الاختلافات الرئيسية بين MRR والتدفق النقدي ، ومع ذلك فإن بعض شركات SaaS تكافح بينهما. لذلك ، في هذه الإجابة قمنا بتفكيكها من أجلك.

للحصول على فهم عملي ، دعنا ننظر إلى المثال هنا:

يوقع العميل P عقدًا سنويًا بقيمة 12000 دولارًا أمريكيًا مع رسوم تنفيذ لمرة واحدة قدرها 1000 دولار مع دفعة مقدمة كاملة. كما يقومون بتحويل الرسوم إلى حسابك المصرفي عند إصدار فاتورة لهم.

في MRR ، يتعين عليك تقسيم الرسوم على 12 شهرًا. بعد ذلك ، يتم إضافة الرسوم الشهرية إلى MRR الخاص بك. في هذه الحالة ، ينمو MRR الخاص بك بمقدار 1000 دولار أمريكي للأشهر الـ 12 المقبلة (باستثناء الرسوم لمرة واحدة ، كما تمت مناقشته في قسم الأخطاء الشائعة)

هنا تبرز النقطة أنه فيما يتعلق بالتدفق النقدي ، فإن حسابك المصرفي لديه بالفعل المال بما في ذلك الرسوم لمرة واحدة. مع هذا ، الخدمات المقدمة لهم للأشهر الـ 12 القادمة.

يستنتج المثال أعلاه أن: تقرير التدفق النقدي هو النقد الفعلي الذي يمتلكه المرء في البنك الذي تتعامل معه ، ثم تتم مقارنة ذلك بالنفقات والخدمات التي سيتم تقديمها حتى قبل أن تصبح إيرادات مكتسبة.

أظهر المثال أعلاه كيف يختلف MRR و Cash Flow مع ذلك مدى أهمية كل منهما.

ما هو تأثير تقليل الاضطراب على MRR؟

يؤدي الحد من الاضطراب إلى إحداث تأثير تراكمي ، فالعملاء الذين لا يتخبطون يدرون عائدات بشكل مستمر كل شهر بعد ذلك.

إحدى الطرق التي يتم مناقشتها بشكل شائع لتنمية MRR هي إدارة الاضطراب.

كما أن للحد من الاضطراب بعض التأثيرات الإيجابية على MRR مثل: لا يمكن ترقية حساب العميل المتخبط. أيضًا ، لا يمكنهم شراء وظيفة إضافية تحد من توسع MRR. أيضًا ، لن يحيلوا منتجك إلى أقرانهم أو أصدقائهم.

لماذا MRR هي أم كل المقاييس؟

يعكس MRR كل ما يتعلق بشركتك مثل: إرشادك وطبيعتك الحاسمة وكل ما يتعلق بها.
الشركة مثل الشجرة. في المرحلة المتخصصة ، إنها شتلة تتطلب رعاية مستمرة. لذلك عليك اتخاذ قرارات جيدة ، وكذلك تعيين الأشخاص الذين سيساعدونك على تنمية شركتك. من خلال القيام بذلك ، سينمو MRR الخاص بك بالتأكيد على الرغم من أنه قد يستغرق بعض الوقت.

يمكّنك تجزئة وتحليل MRR من اتخاذ رؤى قابلة للتنفيذ. يمكن القيام بذلك باستخدام رقم MRR الخاص بك اليوم نفسه!

ما هو صافي MRR الجديد وكيف يتم حساب صافي MRR الجديد؟

MRR الجديدة هي إيرادات شهرية متكررة تأتي من عملاء جدد.

كيفية حساب MRR الجديد:

إذا بدأت شهرًا مع 10 عملاء ، وفي نهاية الشهر لديك 12 عميلًا - فقد اكتسبت عميلين جديدين. لنفترض أن اثنين من العملاء الجدد أحضروا معهم ما مجموعه 100 دولار لكل منهما في MRR. إذن ، سيكون MRR الجديد للشهر 100 دولار.

هل تراقب MRR دقيقة؟

إن اتخاذ قرار بناءً على MRR غير المناسب سيؤدي إلى وقوع عملك في مواقف غير متوقعة ومحفوفة بالمخاطر والتي يمكن أن تكون قاتلة.

وبالتالي ، من المهم الحصول على MRR الصحيح الضروري للنمو واتخاذ قرارات عمل أفضل.

وللحصول على قيمة MRR هذه دون بذل أي مجهود ، لديك Putler تحت تصرفك.

مصادر إضافية
  • مقاييس الاشتراك - دليل كامل
  • Putler - احصل على مقاييس SaaS بنقرة واحدة