أهم 8 مؤشرات أداء رئيسية يجب أن تتبعها
نشرت: 2022-05-17تم التحديث الأخير في 17 مايو 2022
في PPC ، يلعب مؤشر الأداء الرئيسي دورًا أساسيًا. إنها تتيح لك تتبع أداء إعلاناتك المدفوعة وتحسينها أثناء التشغيل.
مؤشرات الأداء الرئيسية ، أو مؤشرات الأداء الرئيسية ، هي مقاييس يمكن استخدامها لقياس ناتج شيء ما. في عالمنا ، نستخدمها لقياس إنتاج حملة تسويقية ، وإذا تم استخدامها بشكل صحيح ، فيجب أن توفر لقطة سريعة تعكس صحة الحملة.
بعض الشركات لديها شراكة White Label التي تتعامل مع خدمة إدارة PPC الخاصة بهم نيابة عنهم. قد يكون هذا حلاً مثاليًا لهم. ومع ذلك ، إذا كان لديك الوقت والموارد لإدارة حملاتك الخاصة ويمكنك توفير الوقت المستغرق لإعداد حملاتك وتحسينها ، فإن التحكم في مؤشرات الأداء الرئيسية PPC يعد بداية جيدة.
فيما يلي أهم 8 مؤشرات أداء رئيسية يمكن استخدامها في الدفع لكل نقرة.
1. الانطباعات
تعد الانطباعات مؤشرًا أساسيًا للأداء (KPI) وجزءًا من لوحة تحكم تسويقية ذات أداء متوازن. لكن العديد من شركات إدارة الدفع بالنقرة ووكالات الإعلان تضع الكثير من التركيز على هذا العدد الهائل عادةً.
سواء كنا نقوم بالترويج لكتاب إلكتروني ، أو منتج ، أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، فإن Vital تقدم دائمًا انطباعاتنا KPI بما يتماشى مع معدل المشاركة (النقرات) والتحويلات. يسمح لنا رصيد PPC بتحسين الحملات وتوجيه المزيد من الاستثمارات.
الانطباع هو عدد المرات التي تظهر فيها إعلاناتك على صفحات نتائج البحث أو أي نظام إعلاني PPC.
على الرغم من أن مقياس الظهور قد لا يكون أهم مؤشر أداء رئيسي لحملة ناجحة ، فمن الضروري معرفة المواقع التي تظهر عليها إعلاناتك. يعتمد نجاح حملة الدفع بالنقرة أيضًا على عدد مرات الظهور التي تحصل عليها والتي تؤدي إلى النقرات والتحويلات.
2. النقرات
كل تحويل يبدأ بنقرة واحدة. يقيس مؤشر الأداء الرئيسي هذا عدد الأشخاص الذين نقروا على إعلانك. على الرغم من أن النقرات تعد مؤشرًا مبكرًا على نجاح حملة PPC ، فلا يمكنك أن تبني نجاح الحملة على هذا المؤشر الوحيد. النقرات هي مؤشر أداء رئيسي رائع لفحص أداء الحساب في منتصف الشهر ؛ ومع ذلك ، لا ينبغي أن يتحدد نجاح أي حملة من خلال النقرات فقط.
3. نسبة النقر إلى الظهور (CTR)
يتم حساب نسبة النقر إلى الظهور بقسمة عدد النقرات في فترة إعداد التقارير على إجمالي عدد مرات الظهور.
يقاس بـ: المجموع لا. من النقرات في فترة محددة (على سبيل المثال شهر) / إجمالي مرات الظهور. على سبيل المثال ، إذا حصل إعلانك على 1000 ظهور وتم النقر عليه 250 مرة ، فإن نسبة النقر إلى الظهور ستكون: (250/1000) × 100 = 25٪.
تعمل مؤشرات الأداء الرئيسية هذه على تقييم أداء الحملة على أي من القنوات المعتادة. كلما زادت النسبة المئوية للنقرات التي تحصل عليها ، زادت احتمالية تحقيق المزيد من الأرباح.
إن معرفة ما هي نسبة النقر إلى الظهور وكيفية قياسها أمر أساسي للقدرة على الإشارة إلى أدائك ، ولكن ضع في اعتبارك أنه لا يوجد مديرو حملات نسبة النقر إلى الظهور المثالية يجب أن يسعى لتحقيقها. يختلف أداء PPC حسب الصناعة والعديد من متغيرات الحملة الأخرى.
4. الكلفة بالنقرة (CPC)
الكلفة بالنقرة (CPC) هي أحد نماذج مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) الذي يعتمد بالكامل على النقرات التي تتم في الإعلان. نظام تكلفة النقرة الأكثر شهرة هو Google AdWords ، حيث يقترح المعلنون السعر ، ويريدون الدفع لكل نقرة ويمكنهم تعيين معلمات متعددة لحملتهم ، من الحد الأقصى للميزانية اليومية إلى المعايير التي سيظهر الإعلان بموجبها. من ناحية أخرى ، تمتلك المنشورات نظام Google AdSense لتكون قادرة على خدمة رسائل AdWords ، وبالتالي تأخذ نسبة مئوية من الدفع لكل نقرة (PPC).
تعتمد التكلفة إلى حد كبير على الكيفية التي يقدم بها الآخرون (المنافسون) العطاءات. تحدد تكلفة النقرة المبلغ الذي دفعته بالمعادلة التالية:
تكلفة النقرة = إجمالي الحملة / العدد الإجمالي. من النقرات المتلقاة
يعرف معلنو PPC المبلغ الذي يمكنهم دفعه مقابل حملة إعلانية لأن لديهم عادةً ميزانية محددة مسبقًا. ومع ذلك ، في حين أنهم يحددون ميزانية وعرض سعر عند القيام بإعداد حملة PPC ، فإن هذا لا يعني أن هذا هو ما سيدفعونه.
مؤشرات الأداء الرئيسية هي مقاييس يمكن استخدامها لقياس ناتج شيء ما. في عالمنا ، نستخدمها لقياس ناتج حملة تسويقية وإذا تم استخدامها بشكل صحيح. انقر للتغريد5. معدل التحويل (CVR)
عادةً ما يتم تعيين مسوقي الدفع بالنقرة للعديد من الأسباب ، ولكن في جوهرها ، يتعلق الأمر دائمًا بمعدل التحويل. لحساب معدل التحويل ، تحتاج أولاً إلى فهم معنى مصطلح "التحويل" في مجال عملك. إذا كنت تستثمر في خدمات الدفع مقابل كل نقرة (PPC) الخارجية ، فمن المهم اختيار وكالة تتفهم مجال عملك ويمكنها تكييف أساليب الدفع لكل نقرة (PPC) وفقًا لاحتياجات عملك المحددة.
يعد معدل التحويل أحد أهم مقاييس التسويق الرقمي التي يجب عليك تتبعها. في إعلانات Google ، يمكنك حساب معدل التحويل: CVR = (عدد التحويلات / إجمالي عدد النقرات) × 100. لذلك ، إذا كان لديك 20 تحويلاً و 200 نقرة ، فإن معدل التحويل هو: (20/200) × 100 = 10 ٪.
في إعلانات Google ، يمكنك الآن استهداف تحويلات تكلفة الاكتساب بناءً على أهداف تكلفة الاكتساب - بدلاً من التركيز على النقرات أو مرات الظهور. نظرًا لأن التعلم الآلي من Google سيحتاج إلى القليل من البيانات قبل أن يتمكن من تنفيذ إستراتيجية عروض الأسعار المعقدة نوعًا ما ، يجب أن يكون قد حدث ما لا يقل عن 15 تحويلًا في حسابك خلال آخر 30 يومًا.
6. تكلفة الإجراء
تتجاوز تكلفة الاكتساب أو تكلفة الإجراء أو التكلفة لكل اكتساب نقرة بسيطة ، لأنها تتطلب أيضًا إجراءً معينًا من جانب المستخدم عند وصوله إلى صفحة المعلن ، سواء كان يشترك في قائمة ، أو يقوم بتنزيل البرامج ، شراء منتج ، وما إلى ذلك. في هذا النموذج ، يدفع المعلن فقط عند حدوث هذا الإجراء ، على الرغم من أن تكلفة الاكتساب عادةً ما تكون لها تكلفة أعلى يمكن أن تصل إلى عدة عشرات من الدولارات.
تُعرّف Google تكلفة الاكتساب على أنها السعر الذي تدفعه مقابل كل عميل جديد تحصل عليه. يعتمد CPA KPI على نقاط الجودة الخاصة بك.
إذا كنت ترغب في التحقق يدويًا من: تكلفة الاكتساب = إجمالي تكاليف التحويل / إجمالي التحويلات التي حدثت. من السهل نسبيًا حساب تكلفة الاكتساب. ومع ذلك ، يمكن للمعلنين أيضًا حساب تكلفة الاكتساب المستهدفة.
التكلفة المستهدفة للاكتساب: تقنية عروض أسعار يطبقها المعلنون عند إنشاء الحملة. من المفيد تعيين عروض الأسعار التي ستؤدي تلقائيًا إلى تحويلات (أكبر عدد ممكن بناءً على ميزانية تكلفة الاكتساب). ما عليك القيام به هو:
- فهم تقنيات العطاءات المختلفة
- إعداد تتبع التحويل
- إجراء جولة (كحد أدنى) 30 تحويلاً في آخر 30 يومًا.
7. نقاط الجودة
يحدد مقياس نقاط الجودة جودة وملاءمة محتوى إعلانك. ستعتمد نقاط الجودة الخاصة بك على عدة عوامل بما في ذلك الأداء السابق ، وسجل نسبة النقر إلى الظهور ، وتجربة الصفحة المقصودة ، وملاءمة الكلمات الرئيسية ، وملاءمة محتوى الإعلان.
بينما يمكن قياس النقرات ونسبة النقر إلى الظهور بسهولة ، فإن الحصول على نقاط الجودة أصعب قليلاً. لا يمكنك قياسه بنفسك ، لأنه مقياس تحدده Google. ومع ذلك ، يوفر عملاق البحث بعض المعلومات حول العوامل التي تؤثر عليه ، وهي: تجربة الصفحة المقصودة ، وشكل الإعلان ، ومدى ملاءمة الإعلان ، ونسبة النقر إلى الظهور المتوقعة.
تعد الخوارزمية الكامنة وراء نقاط الجودة بمثابة صندوق أسود ، لكنها تعتمد بشكل عام على ثلاثة عوامل:
- ملاءمة الإعلان
- جودة الصفحة المقصودة
- نسبة النقر إلى الظهور المحتملة (CTR)
يمكن تحليل كل عامل وتحسينه بواسطة شريكك في الدفع بالنقرة ، خاصةً إذا كان مشاركًا بشكل مباشر في تصميم الصفحة المقصودة. يمكن أن تساعد أدوات مثل استبدال النص الديناميكي والتكتيكات مثل الخصوصية الجغرافية في زيادة نقاط الجودة.
8. قيمة مدى الحياة
القيمة الدائمة هي إجمالي الربح أو الإنفاق المتوقع عبر العلاقة بأكملها مع العميل. فيما يتعلق بـ PPC ، يتم استخدام هذا لتقييم ومقارنة CLV للعميل المكتسب PPC مع القنوات الأخرى. يمكن أن يساعدك هذا في فهم جودة العملاء القادمين من حملات الدفع لكل نقرة (PPC).
على سبيل المثال ، يمكنك مقارنة المدة الزمنية التي يظل فيها العملاء مشتركين في الخدمة التي تقدمها الشركة ، قبل وبعد حملة الدفع لكل نقرة (PPC). بالنسبة للشركات الأخرى ، يعد قياس هامش الربح لكل عميل مفيدًا أيضًا.
Lifetime VALUE (LTV) هو توقع لصافي الربح المرتبط بعميل واحد طوال مدة علاقتك. بمعنى آخر ، كم ينفق معك مشترٍ واحد قبل أن يغادر ولا يعود أبدًا؟
بقلم: Kennie G.